النيابة العامة تتابع ” مومو” في حالة سراح ،مقابل أداء كفالة قدرها 10 ملايين سنتيم

المواطنة نيوز26 مارس 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
المواطنة نيوز
سلايدر
النيابة العامة تتابع ” مومو” في حالة سراح ،مقابل أداء كفالة قدرها 10 ملايين سنتيم

المواطنة نيوز

قررت النيابة العامة بالمحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، متابعة الإعلامي بإذاعة “هيت راديو” محمد بوصفيحة، الملقب بـ”مومو”، في حالة سراح مقابل أداء كفالة قدرها 10 ملايين سنتيم.
 
وبعد الاستماع إليه، اليوم الثلاثاء، وجه وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية للمنشط الإذاعي “مومو” تهم “المشاركة في الإهانة” و”بث معطيات يعلم بعدم وجودها”.

كما قرر وكيل الملك أيضا متابعة شخصين آخرين على ذمة نفس الملف بتهمتي “اختلاق جريمة وهمية” و”إهانة هيئة منظمة”، مع إحالتهما على السجن المحلي “عكاشة” بالدار البيضاء.
 
وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء قد فتحت تحقيقا في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة، وهي التجاوزات القانونية المضمنة في شريط فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي يعود لحلقة من برنامج إذاعي ينشطه “مومو” على إذاعة “هيت راديو”، يوثق لتعرض أحد المواطنين بالإذاعة إلى السرقة أثناء اتصاله بالبرنامج المذكور، ليتبين أن الأمر مجرد اختلاق وقائع.
 
وحسب بلاغ أمني فقد أفضت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، إلى أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وتحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.
 
 
وأفاد المصدر نفسه بأن التحريات المتواصلة في هذه القضية مكنت من توقيف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تمس بالشعور بالأمن والسكينة العامة، الذي تبين أنه سبق أن قام بعدة عمليات تدليسية مماثلة وفق الأسلوب الإجرامي نفسه.
 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة