مشروع مركب إجتماعي ثقافي…رياضي على أرض خيرية عين الشق .

المواطنة نيوز5 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
المواطنة نيوز
سلايدر
مشروع مركب إجتماعي ثقافي…رياضي على أرض خيرية عين الشق .

المواطنة نيوز.
IMG 20230405 WA0045 - المواطنة نيوز
أكدت مصادر من مجلس مقاطعة عين الشق بالدارالبيضاء ، أن مكتب المجلس سطر مشروعا صخما بالغ الأهمية ، سيحول أرض خيرية عين الشق ، من نقطة سوداء للنفايات الهامدة ، الى مشروع مركب كبير : (أجتماعي…ثقافي… رياضي.) يتماشى وطموحات غالبية ساكنة عين الشق ، التي ظلت منذ عقود خلت محرومة من مثل هذه المرافق الرياضية والثقافية والإجتماعية الحيوية .خاصة فئة الشباب ،التي تتوفر على طاقات ومؤهلات ومواهب خارقة، لم تجد أين تصقلها في شتى المجالات .
وأكد محمد شفيق بن كيران رئيس مجلس مقاطعة عين الشق ،في مناسبات متعددة ، أن هذا المشروع الكبير الذي هو عبارة عن مركب اجتماعي ..ثقافي…رياضي سيظم 🙁 معهد موسيقي….مسرح مفتوح بالهواء الطلق ….مركز للاشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة …مركز لعلاج الادمان…مأوى ومركز لحماية الطفولة …ملعب كبير لكرة القدم بالمدرجات والمستودعات …ملاعب رياضية للقرب…مسبح نصف أولمبي…فضاء لألعاب الأطفال… ثم قاعة مغطاة متعددة الرياضات).
واستقبلت ساكنة مقاطعة عين الشق هذه البشرى بارتياح كبير ، خاصة الفئة الشبابية . متمنية الاسراع باستكمال كل الإجراءات الضرورية الإدارية حتى تنطلق أوراش هذا الصرح الإجتماعي والثقافي والرياضي الكبير وتظهر معالمه للوجود وعلى أرض الواقع ، داعية في نفس الوقت جميع المكونات السياسية…والقطاعات العمومية والشبه عمومية…وفعاليات المجتمع المدني ، الالتفاف
حول انجاح ، واخراج هذا الحلم الى حيز الوجود بشئ من نكران الذات ، ، ، بعيدا كل البعد عن المزايدات ، والحسابات الضيقة التي أثرت بشكل سلبي على هذه المنطقة ، أخرتها عن ركب المشاريع التنموية التي تعرفها العديد من مقاطعات الدارالبيضاء .وفي سياق أخر ، وبمناسبة شهر رمضان المبارك ، أعلن رئيس مجلس مقاطعة عين الشق ،أن الخزانة البلدية بعين الشق ومكتبة سيدي معروف ، ستفتح أبوابهما خلال شهر رمضان طيلة أيام الاسبوع ، من الساعة التاسعة صباحا ، الى الساعة الرابعة بعد الزوال …مع احترام توقيت اداء صلاة الجمعة .
هذا وقد أعلن مكتب التواصل التابع لمجلس مقاطعة عين الشق ،عن انطلاق انعقاد اللجان المختصة ، التي قررها مجلس المقاطعة في دوراته السابقة ، والمكونة حسب مقررات المجلس ، من ممثلين عن مختلف الهيئات السياسية ، وذلك بدعوة من رئيس المجلس ، بعد تعيين كافة الهيئات لممثليها خلال الاسبوع الجاري ، أيام : الأربعاء …والخميس…والجمعة .. بحضور ممثل السلطة المحلية ، وقد انتخبت كل لجنة خلال اجتماعها الأول هياكلها ، والتي جاءت كالتالي :
لجنة الأسواق الجماعية . رئيس اللجنة : عادل شاهيدي ..نائبته : نجاة شميل ..مقرر اللجنة : حميد كثمان.
لجنة الملاعب الرياضية . رئيس اللجنة : محمد بوسريف ..نائبته : موال رشدي ..مقرر اللجنة : محمد بحو ..نائبه حميد كثمان .
لجنة تصميم التهيئة . رئيس اللجنة : أيمن بصير …نابه : بدر بوشيخي . مقرر اللجنة : نور الدين لحجاوزي ..نائبه : محمد بوسريف ..
وحسب نفس المصدر ، فان هذه اللجان سوف تباشر عملها مباشرة بعد عقد جلسة لرؤسأئها مع مكتب المجلس لوضع خارطة الطريق التي سيتم الاتفاق حول مضامينها ، لتنطلق بعدها كل لجنة حسب ما هو موكل لها من تشخيص الوضعية ، واقتراح الحلول ورفع التقارير والتوصيات لرئاسة المجلس .للأشارة ، فان الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، يساهم في التسيير من خلال تواجد المناضلة ليلى بوهو بمكتب مجلس مقاطعة عين الشق .والمناضل بدر بوشيخي المتواجد بلجنة تصميم التهيئة نائبا لرئيسها .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة