شركة اتقان ميديا

من نحن ؟

المواطنة ليست مجرد اسم أو شعار ثم اختياره اعتباطيا، بل قناعة تامة منا بأن الانخراط في التنمية يبدأ من الإحساس بالمواطنة وممارستها، باعتبارها جوهر الانتماء إلى وطن ولغة وثقافة وفكر وبنية اجتماعية يمثلها علم ومؤسسات دستورية، المواطنة ممارسة للحقوق والواجبات في ظل دولة الحق والقانون.
من هنا نبعت قناعتنا في اختيار هذا الاسم، ومنه نستمد دوافع وجودنا لأننا نسعى لأن نجسد المواطنة في عملنا الصحفي، ملتزمين بالمصداقية والنزاهة والموضوعية، واحترام مطلق لأخلاقيات المهنة، لأن العمل الصحفي المشبع بروح المواطنة يجعلنا نضع نصب أعيننا هدفا نبيلا هو خدمة الوطن، عن طريق نقل قضاياه العادلة إلى أكبر عدد من المتلقين، والدفاع عنها، وتقديم أفضل صورة عن الوطن بكل موضوعية وثقة في مؤسساته وقوانينه، دون تزييف للحقائق أو تجاوز لمعايير الصدق والنزاهة والموضوعية في النقد والتحليل والإخبار.
المواطنة هي الحق في الانتماء إلى هذه القيم الأخلاقية، التي تمثل جوهر الشخصية المغربية الحقة الصادقة، من هذا المنطلق رسمنا خط تحريرنا، أن ننقل الخبر من كل ربوع الوطن، بصدق وأمانة ومهنية وموضوعية، وأن نحلل الوقائع دون الانزلاق في متاهات المس بالحريات والأشخاص ومجانبة القوانين وأخلاق المهنة.
إننا نتوخى من منبرنا هذا، وفق خطه التحريري، أن يجسد روح المواطنة، وأن يصبح مرجعا له مصداقيته، بفضل طاقم شاب احترافي، قادر على مواكبة الأحداث في حينها بكل مهنية، مدعوما بتراكم 12 سنة من خبرة المواطنة المغربية كجريدة ورقية، قبل أن يتعزز حضورها الإعلامي بالنسخة الالكترونية. ومن اجل هذا الهدف النبيل اخترنا شعار:
جرأة، نزاهة، مصداقية