شركة اتقان ميديا
الرئيسية سلايدر المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) تدعو شركائها لحضور منتدى حول الاستثمار من أجل التأثير

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) تدعو شركائها لحضور منتدى حول الاستثمار من أجل التأثير

28 نوفمبر 2019 - 0:49
مشاركة

المواطنة نيوز

من منطلق حرصها على توطيد علاقاتها وترسيخ شبكة شراكاتها الدولية، تعتزم المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، ولأول مرة دعوة شركائها العالميين من المؤسسات المالية والبنوك للالتقاء بهم خلال منتدى شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة 2019 الذي سينعقد تحت عنوان: “الاستثمار من أجل التأثير ” في جدة، المملكة العربية السعودية، وذلك بتاريخ 5 ديسمبر 2019.
يُشار إلى المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة كانت قد احتفلت في عام 2018 بذكرى مرور أكثر من 10 سنوات على رحلة نجاحها، وهو ما أتاح لها فرصة مواتية لتأكيد التزامها بتحقيق وبلورة هدفها الاستراتيجي الدائم والمتمثل في السعي المستمر والعمل دون كلل على تعزيز التنمية الاقتصادية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك انطلاقاً من مكانتها وحضورها البارز كأحد أفضل موردي حلول تمويل التجارة. واحتفاءً من المؤسسة بهذا الإنجاز المتميز وغير المسبوق، يأتي انعقاد هذا المنتدى برئاسة المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، والذي سيتميز ببرنامجه الحافل بالموضوعات وأوراق العمل والحلقات النقاشية التفاعلية والجذابة، كما يأتي المنتدى تقديراً وعرفاناً لشركاء المؤسسة الذين لعبوا دورا حاسماً في مساعدتها على تجسيد وبلورة رسالتها في جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حول العالم.
وتحت رعاية معالي الدكتور بندر حجار، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) ، سيستضيف الحدث الذي يستمر ليوم واحد والذي سيعقد في فندق ريتز كارلتون، العديد من المؤسسات المالية والصناديق الاستثمارية والبنوك الدولية والإقليمية والمحلية ووزراء بعض الدول الأعضاء. ومن ضمن الشخصيات البارزة التي أكدت حضورها ، سعادة د. سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي في جمهورية مصر العربية؛ وسعادة محمد حماد أزهر، وزير الشؤون الاقتصادية، حكومة باكستان؛ إلى جانب ممثلين عن كبار اللاعبين الرئيسيين المؤثرين في قطاع البنوك والتمويل.
وفي معرض تعليقه على الحدث المرتقب، تحدث المهندس هاني سالم سنبل قائلاً، “بعد مسيرة 11 سنة من النمو والنجاح المتواصلين في بلورة رسالتنا وتحقيق مهمتنا لأن نكون القوة الدافعة لتنمية حركة التجارة بين الدول الأعضاء، فقد حان الوقت اليوم لأن نعقد هذا المنتدى للتواصل عن قرب مع جميع أصحاب المصلحة وشركائنا الفاعلين. ومما لا شك فيه أن المؤسسات التي ستحضر الحدث بتاريخ 5 ديسمبر هي في الواقع الأساس الذي تقوم عليه أعمالنا، والتي ساعدتنا في تحقيق أهدافنا من حيث تطوير التجارة وتحسين ظروف حياة الناس حول العالم. كما نتطلع إلى مشاركة هذه التقدير والثناء معهم جميعاً.”
سيتضمن جدول أعمال المنتدى جلسة افتتاحية يتخللها كلمات رئيسية يلقيها العديد من المحافظين (الوزراء) من الدول الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB)، يليها عرض تقديمي تفاعلي يستعرض إنجازات المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وشركائها في عمليات تمويل التجارة، بالإضافة إلى حلقتي نقاش رفيعة المستوى، وجلسة مخصصة للتواصل والتعارف بين المدعوين من الوفود المشاركة في المنتدى.
لمزيد من المعلومات حول المنتدى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://itfcpartnersforum.org/

يشار إلى أن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)- عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) أنشئت بهدف النهوض بالتجارة فيما بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الأمر الذي سيسهم في نهاية المطاف في تحقيق الهدف الشامل المتمثل في تحسين الأوضاح الاجتماعية والاقتصادية للشعوب في جميع أنحاء العالم. وقد بدأت المؤسسة عملياتها التشغيلية في يناير 2008، حيث قامت منذ ذلك الحين بتوحيد جميع أنشطة تمويل التجارة التي كان يضطلع بها العديد من المنافذ ضمن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. ويعكس حصول المؤسسة على تصنيف A1 من قبل مؤسسة موديز كفاءة المؤسسة في تقديم الخدمات من خلال الاستجابة السريعة لاحتياجات العملاء في بيئة الأعمال التي يحركها السوق.
فمنذ عام 2008، قدمت المؤسسة أكثر من 45 مليار دولار أمريكي من تمويل التجارة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مما جعلها مؤسسة رائدة في مجال توفير الحلول التجارية لاحتياجات الدول الأعضاء. وإنطلاقاً من رسالة المؤسسة في أن تكون محفِّزاً لتنمية التجارة البينية للدول وما هو أبعد من ذلك، تساعد المؤسسة الكيانات في هذه الدول على زيادة فرصها للحصول على تمويل تجاري وتوفر لها الأدوات اللازمة لبناء القدرات المتصلة بالتجارة والتي تمكنها من المنافسة بنجاح في الأسواق العالمية.