شركة اتقان ميديا
الرئيسية سلايدر بتنسيق مع الوكالة الوطنية للانعاش السلطات الاقليمية باقليم الفنيدق تشرع في تشغيل مئات من ممتهنات التهريب المعيشي

بتنسيق مع الوكالة الوطنية للانعاش السلطات الاقليمية باقليم الفنيدق تشرع في تشغيل مئات من ممتهنات التهريب المعيشي

22 فبراير 2021 - 18:25
مشاركة

المواطنة نيوز – هشام الشكاري

شرعت السلطات الإقليمية بعمالة المضيق الفنيدق بتنسيق مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات،
اليوم الإثنين، في إبرام عقود عمل لفائدة مجموعة من النساء اللواتي كن يمتهن التهريب المعيشي بمعبر باب سبتة، وذلك ضمن البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق
و قت تم ابرام 107 عقد عمل لفائدة مجموعة من النساء للاشتغال في إحدى الوحدات الصناعية المتخصصة في إعادة تدوير النسيج، مشيرة إلى أن عدد العقود الموقعة يتوقع أن يصل إلى 700 عقدا أواسط الأسبوع الجاري، مع توفير النقل مجانا للمستفيدات.
وتتوزع هذه العقود على 300 عقد مع شركة مستقرة في منطقة الأنشطة الاقتصادية “تطوان بارك”، و200 عقد عمل مع شركة بطنجة، و200 عقد آخر مع شركة بتطوان.
وكشفت الوكالة، أن هذه الشركات تنشط في قطاعات النسيج وإنتاج ألياف الأثواب والتي تتطلب يدا عاملة مهمة من شأنها امتصاص البطالة في صفوف هذه الشريحة من النساء اللواتي يفتقدن للكفاءات والقدرات المهنية.
وأعلنت الوكالة أنه جرى الاتفاق على الانتهاء من إبرام كافة العقود في حدود منتصف الأسبوع الجاري، مع تقديم تسبيق عن الأجر للمستفيدات بالنظر إلى الطابع الاستعجالي للعملية، مبرزة أن مبادرات تشغيل أخرى تجري بلورتها في سياق جهود الإنعاش الاقتصادي لإقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق.
المصدر الوكالة العربية للانباء

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً