سلسلة ندوات عن بعد لجمعية مهندسي المدرسة المحمدية

المواطنة نيوز16 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدر
سلسلة ندوات عن بعد لجمعية مهندسي المدرسة المحمدية

المواطنة نيوز : خديجة النادير

شرعت جمعية مهندسي المدرسة المحمدية (AIEM) ) منذ شهر أبريل الماضي في عقد سلسلة ندوات عن بعد، ترمي إلى الانخراط في عمليات تفكير حول موضوع “المغرب خلال فترة انتشار كوفيد 19 وما بعدها”. و صرّحت الجمعية في بلاغ لها، أنها دعت، عبر هذه السلسلة من الندوات، شخصيات تنتمي لمجالات العلم والاقتصاد والمجتمع، وذلك من أجل تسليط الضوء ، وإغناء التفكير حول الانعكاسات التي يمكن يتسبب فيها كوفيد 19، على مجالات الصناعة والتربية والمقاولة والرقمنة، وكذا الاستراتيجيات المحتملة لمواجهة هذا الفيروس.

ومن هذه الندوات المبرمجة (التعليم عن بعد .. بديل جديد أو توجه مجتمعي بسيط / 17 ماي الجاري)، و(التشغيل، الكفاءات، الريادة، في سياق ما بعد الأزمة الصحية / 19 ماي)، و(رهانات وآفاق البحث والتنمية / 20 و 21 ماي)، و(تأثير الطفرة الرقمية على الاقتصاد الوطني / 22 ماي).
و يقوم بالإشراف على هذه الندوات المكتب الجهوي للدار البيضاء، وهيئات أخرى تابعة للجمعية هي، هيئة التفكير ( AIEM Think-Tnak )، ونادي المقاول ( Club Entrepreneur )، ونادي التنمية المستدامة (Club Développement Durable).
وحسب نفس المصدر ، فإن هذه الندوات تندرج في إطار مبادرات أطلقتها الجمعية، والتي بدأت بعملية جمع مساهمات لفائدة الصندوق الخاص لتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.
و للعلم فإن جمعية مهندسي المدرسة المحمدية ، التي رأت النور عام 1964 من قبل الفوج الأول لهذه المدرسة العتيدة، تعد في الوقت الراهن أكبر تجمع للمهندسين في المغرب لأن الأعضاء المنضوين تحت لوائها، يبلع عددهم 10 آلاف و500 عضو.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة