جيريمي كلابان سيزار أفضل فيلم ضيف استثنائي لفيكام 2020

المواطنة نيوز29 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدر
جيريمي كلابان سيزار أفضل فيلم ضيف استثنائي لفيكام 2020

المواطنة نيوز
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم مؤسسة عائشة بشراكة مع المعهد الفرنسي بمكناس، الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس (فيكام 2020). وعلى شاكلة الدورات السابقة يستضيف المهرجان اسما كبيرا ووازنا في سينما التحريك العالمية في شخص (جيريمي كلابان). وهو مخرج فرنسي حاصل على جائزة السيزار لأفضل فيلم تحريك (فقدت جسدي). هذا الأخير يعتبر الفيلم الطويل لهذا المخرج وقد حصل على العديد من الجوائز منها: الجائزة الكبرى لأسبوع النقد بمهرجان كان وهو أول فيلم تحريك يحصل على هذه الجائزة، جائزة الجمهور وجائزة الكريسطال للفيلم الطويل بمهرجان ”أنسي ” ليتوج (جيريمي كلابان) مساره بجائزة السيزار لأفضل فيلم تحريك طويل.
(فقدت جسدي) تم شرائه من طرف (نيتفليكس) وتمت الإشادة به من طرف النقاد الأمريكيين كما حصل على ثلاثة جوائز (أني آوارد) بالإضافة إلى ترشحه لجائزة الأوسكار 2020 وثلاثة ترشيحات لسيزار 2020.
(فقدت جسدي) يحكي قصة يد مقطوعة تهرب من قاعة التشريح وهي مصممة على العودة إلى الجسد الذي كانت تنتمي إليه. وعبر هذا المسار الشائك الذي يقودها إلى المدينة تسترجع ذكرياتها مع الجسد الذي كانت فيه.
تخرج (جيريمي كلابان) من المدرسة العليا لفن الديكور بباريس وأخرج ثلاثة أفلام تحريك متميزة: (قصة فقرات عظمية)2004، (شكيزين) 2008، (بالميبادروم) 2012، قبل أن يخرج فيلمه الطويل (فقدت جسدي).
سيقدم (جيريمي كلابان) في المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس (فيكام) فيلمه (فقدت جسدي) بالمركز الثقافي محمد المنوني. كما سيؤطر ماستر كلاس

والذي سيتحدث فيه عن انتقاله من الفيلم القصير إلى الفيلم الطويل. لقاء استثنائي مع مبدع ومؤلف لم يتنازل عن تصوراته ورؤيته الإبداعية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة