جنايات الرباط تدين مغتصب وقاتل ” حنان بنت الملاح” بالإعدام

المواطنة نيوز10 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدر
جنايات الرباط تدين مغتصب وقاتل ” حنان بنت الملاح” بالإعدام

المواطنة نيوز: احمد سامي

أصدرت غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بالرباط، قبل قليل من اليوم الإثنين 10 فبراير الجاري، أحكامها في حق المتورطين العشرة في جريمة اغتصاب وقتل حنان بنت الملاح.
وقضت هيئة الحكم بإعدام المتهم الرئيسي في هذا الملف، بينما أدانت ثمانية متهمين آخرين على ذمة نفس الملف بخمس سنوات سجنا نافذا، في حين منحت البراءة للمتهم العاشر الذي توبع في حالة سراح.
وقبل أن تختلي هيئة الحكم المكلفة بالملف للمداولة، طالب ممثل النيابة العامة خلال مرافعته في القضية، بتوقيع أقصى العقوبات في حق الجناة العشرة، والقول بإعدامهم نظرا لتورطهم في مقتل الشابة حنان واغتصابها بطريقة بشعة.
وكانت النيابة العامة قد تابعت الأظناء بتهم تتراوح ين القتل العمد مع سبق الإصرار واستعمال وسائل التعذيب وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية والاحتجاز المرتكب أثناء تعذيب وهتك العرض باستعمال العنف وجنحتي السكر العلني البين واستهلاك أقراص مخدرة، بعد اعتقالهم جراء انتشار تسجيل مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تعرضها للاحتجاز والاغتصاب ما تسبب في وفاتها.
كما توبع آخرون، بجنحة عدم تقدم المساعدة لشخص في خطر وعدم التبليغ عن جناية مع العلم بوقوعها وتسجيل صورة الضحية دون موافقتها بقصد التشهير بها.
وتعود تفاصيل هذه القضية التي هزت الرأي العام الوطني إلى شهر يونيو الماضي، حينما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يوثق لجريمة اغتصاب بشعة تعرضت لها الشابة حنان من قبل شخص من ذوي السوابق القضائية، أفضت إلى وفاتها في الـ11 من شهر يونيو المنصرم بحي الملاح بالرباط.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة