المكتب الشريف للفوسفاط يرقمن المجال الفلاحي ويوقع اتفاقية عالمية

المواطنة نيوز4 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
اقتصادسلايدر
المكتب الشريف للفوسفاط يرقمن المجال الفلاحي ويوقع اتفاقية عالمية

المواطنة نيوز، منير الهاشمي


يمضي المغرب قدما لتطوير المجال الفلاحي من خلال الرقمنة، والتعاون مع شركات عالمية متعددة الجنسية حققت تقدما في الزراعة الدقيقة، حيث أصبحنا اليوم نتحدث عن المزارع الرقمية  التي يمكن أن تديرها وتراقبها عن بعد.

في هذا السياق، وقعت كل من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ( OCP ) الرائدة عالميا في مجال الفوسفاط، ومجموعة بيولاين باي إنفيفو ( Bioline by InVivo ) ،عبر فرعها (سماغ )SMAG المتخصص في الزراعة الذكية، يوم الإثنين في الدار البيضاء مذكرة تفاهم من أجل التطوير المشترك للحلول الرقمية في المجال الفلاحي.

وأفاد بلاغ لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بأن هذه الشراكة ستمكن من توحيد جهود مجموعة OCP و Bioline by InVivo من أجل دعم الفلاحين لتبني أفضل الممارسات الزراعية وتحسين مردودية محاصيلهم، بالإعتماد على الحلول الرقمية المشخصة والمصممة حسب المناطق الفلاحية ونوعية الزراعات.

وقال المدير التنفيذي للاستراتيجية والتطوير المؤسساتي لدى مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط مروان أمزيان ” إن التحالف مع Bioline يندرج في إطار استمرارية مبادرة OCP من أجل تطوير فلاحة عالمية مستدامة من خلال تشجيع الممارسات الفلاحية الجيدة وخاصة التسميد المعقلن، وتشكل الحلول الرقمية المخصصة للمزارعين حاليا أولوية لتعزيز هذه المبادرة “.

من جهته صرح المدير العام لمجموعة Bioline السيد لوراتن مارتيل قائلا ” تتمثل الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة لمجموعة Bioline by InVivo في تعزيز الطابع الدولي لأنشطتها، وتتماشى الشراكة مع مجموعة OCP تماما مع استراتيجيتنا، حيث يعتبر نشر الحلول الرقمية الجديدة المخصصة للفلاحين في المناطق المستهدفة، وخاصة إفريقيا، البرازيل وأوروبا أحد محاورها الرئيسية “.

و تعتبر مجموعة Bioline، التي تشغل 1200 موظفا ، فاعلا ملتزما بتطوير الفلاحة المستقبلية، وهي تابعة لمجموعة InVivo المتخصصة في الفلاحة، و تتواجد في جميع مراحل الإنتاج الفلاحي، حيث تتوفر على خبرة شاملة في 4 مهن رئيسية تتعلق بالبذور والصحة النباتية والمراقبة الإحيائية والزراعة الرقمية.

من جهتها ، تساهم مجموعة OCP في تغذية ساكنة العالم المتزايدة من خلال منحها العناصر الأساسية لتخصيب التربة ونمو النباتات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة