عبد الوافي الفتيت يقرر تفعيل نظام جديد ومتكامل لتقييم نجاعة أداء رجل السلطة

المواطنة نيوز2 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
سلايدرسياسة
عبد الوافي الفتيت يقرر تفعيل نظام جديد ومتكامل لتقييم نجاعة أداء رجل السلطة

منير الهاشمي


بعيد الخطاب الملكي، أجرت وزارة الداخلية حركة انتقالية واسعة، شملت 895 رجل سلطة، ما يمثل خمس العاملين بالإدارة الترابية.

وتقول الوزارة أنه من خلال إعمال معايير الاستحقاق والتقييم الشامل للأداء، أسفرت هذه الحركة الانتقالية عن ترقية ما مجموعه 203 رجل سلطة في المهام بالإدارة الترابية وكذا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، كما تمت ترقية 390 رجل سلطة في الدرجة والإطار، مضيفة أن هذه الحركة الانتقالية تم خلالها إدماج الأطر الجديدة المتخرجة من المعهد الملكي للإدارة الترابية والبالغ عددها 117 خريجا وخريجة.

وأعلنت الوزارة أن هذه الحركة تأتي تنزيل للدعوة الملكية في خطاب العرش الأخير لـ”الانتقال المتدرج، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات”.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة، عن إطلاقها لنظام جديد ومتكامل لتقييم نجاعة أداء رجل السلطة من خلال وضع مسطرة للتقييم الشامل ب 360 درجة، قوامها تقييم المردودية بمقاربة أكثر موضوعية، قالته أنها ستجعل من المواطن محورا في تقييم الأداء.

وحسب إفادة الوزارة، فإن هذه الآلية تستند إلى زيارات ميدانية لمقر عمل رجل السلطة تقوم بها لجان عهد إليها بإجراء مقابلات شفوية مع ممثلي مختلف الفاعلين الذين لهم صلة بمحيطه المهني، من رؤساء تسلسليين ومرؤوسين ومسؤولين محليين على المصالح الأمنية والخارجية، وتمتد إلى شرائح واسعة من المواطنين، من مرتفقين وفاعلين جمعوين واقتصاديين ومنتخبين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة