بشرى لسكان تمارة.. توقف قطار كل 30 دقيقة بعد تدشين المحطة الجديدة

المواطنة نيوز2 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
اقتصادسلايدر
بشرى لسكان تمارة.. توقف قطار كل 30 دقيقة بعد تدشين المحطة الجديدة

المواطنة نيوز،م.الهاشمي


بعد طول انتظار قرر المكتب الوطني للسكك الحديدية زيادة عدد القطارات التي ستتوقف بمحطة تمارة، وذلك بموازاة مع إعطاء الانطلاقة الفعلية لمحطة القطار الجديدة بعد انتهاء أشغال التحديث والتوسيع.

وأكد ربيع الخليع، مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية ، الذي أشرف على تدشين محطة تمارة الجديدة، أن عدد القطارات التي تقف بهذه المحطة ستعرف زيادة مهمة، حيث ستنتقل من 28 قطارا إلى 44 قطارا مكوكيا سريعا، بزيادة 16 قطارا، مضيفا أن هذا سيمكن من وتيرة قطارات بالمحطة تبلغ قطارا كل 30 دقيقة.

 محطة القطار تمارة الخليع - المواطنة نيوز

وقد تم اليوم الخميس، الافتتاح الرسمي لمحطة القطار الجديدة بمدينة تمارة بتكلفة 36 مليون درهم، التي استغرق إنجازها 36 شهرا.

وفي هذا الصدد، قال  محمد ربيع الخليع، “إن المحطة الجديدة تتماشى مع متطلبات ساكنة المدينة”، مضيفا أن جزء هاما من الساكنة تقطن بالجهة الغربية للسكك الحديدية، بحي الوفاق، وهو ما استدعى تخصيص مدخل للمحطة يطل على هذا الحي بالإضافة للمدخل الرئيسي للمحطة.

وتتميز المحطة بتوفير ولوجيات للمسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة ، بالإضافة إلى مصعد كهربائي من مدخل الوفاق، كما تتوفر عل معبر تحت أرضي يربط شرق المحطة بغربها.

كما تتكون المحطة الجديدة ، من مبنى المسافرين على مساحة 2160 متر مربع، و تضم بهوا للمسافرين على مساحة 500 متر مربع، وشبابيك ومكاتب إدارية (368 متر مربع)، وممر تحت أرضي للمسافرين، ومحلات تجارية (508  متر مربع) .

أشغال التحديث عرفت كذلك توسعة الفضاء الخارجي للمحطة الجديدة،  الذي يتكون من مدخل المحطة على مساحة 1500 متر مربع وموقف لركن السيارات بسعة 86 سيارة، وهو  رقم ضعيف أمام الإقبال الكبير للمسافرين، مما يصعب معه إيجاد أماكن لركن سياراتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة