المغرب يرسل مساعدات لضحايا الإعصار بالموزمبيق… والأمم المتحدة تحذر من كارثة

المواطنة نيوز23 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
دوليسلايدر
المغرب يرسل مساعدات لضحايا الإعصار بالموزمبيق… والأمم المتحدة تحذر من كارثة

المواطنة نيوز،م. الهاشمي


تضرر حوالي 350 ألف شخص بالفيضانات في موزمبيق، جراء الإعصار الذي ضرب البلاد خلال 14 و 15 مارس الجاري، مخلفا خسائر بشرية ومادية هامة. وتقول الأمم المتحدة إن 1.7 مليون شخص سيحتاجون في نهاية الأمر إلى المساعدة في هذه الدولة الفقيرة الواقعة في أفريقيا الجنوبية.

وفي السياق، وبتعليمات ملكية سامية لجلالة الملك محمد السادس، أرسلت المملكة المغربية مساعدة إنسانية عاجلة لضحايا إعصار “إيداي”. وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون المغربي في بلاغ، أن القوات المسلحة الملكية ستؤمن عملية إيصال هذه المساعدة الإنسانية البالغة 39 طنا، والتي تشمل بالخصوص خياما، وأغطية، ومواد غذائية أساسية.

thumb 3 550x309 1v2p858vt8cu0z4elp9s6wj1s23v2p0sve8gyk683yas  - المواطنة نيوزوأشار البلاغ إلى أن هذه العملية تأتي تلبية لنداء المساعدة الدولية الذي وجهته السلطات الموزمبيقية، مضيفا أنها تعبر عن التضامن الدائم للمملكة المغربية مع ساكنة هذا البلد الافريقي المنكوب جراء كارثة طبيعية حادة.

وجاء في أحدث تقرير رسمي للأمم المتحدة أن الإعصار والفيضانات التي تسبب بها، أسفرا عن مقتل 293 شخصا على الأقل في موزمبيق و139 في زيمبابوي المجاورة.

D2Bd4BzWoAccx9p 1024x577  - المواطنة نيوزوكانت الأمم المتحدة قد ناشدت المجتمع الدولي، تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى الدول الثلاثة التي تضررت بشدة من الإعصار المداري “إيداي”الذي اجتاح الموزمبيق وملاوي وزيمبابوي برياح تزيد سرعتها عن 150 كيلومترا في الساعة، وفقا للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة