معرض “بوح” للفنان اقدس بتطوان

المواطنة نيوز26 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المواطنة نيوز
ثقافة و فنسلايدر
معرض “بوح” للفنان اقدس بتطوان

المواطنة نيوز / ابوشيماء
افتتح، امس الخميس برواق المركز السوسيو ثقافي لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بتطوان، معرض بعنوان “بوح” للفنان أقدس، بحضور ثلة من الفاعلين الثقافيين والمثقفين وهواة الفن والإبداع.
وحسب وكالة المغرب للانباء ، يتضمن هذا المعرض الفريد من نوعه، الذي تنظمه مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين إلى غاية 15 أبريل المقبل، حوالي عشرين لوحة لهذا الفنان التشكيلي، أنجزت بحرفية عالية، وتتيح للتطوانيين وزوار المدينة سفرا وغوصا في عالم فريد مليء بالسحر والجمال.
وتمزج هذه اللوحات بين المهارة الإيحائية التي يطورها أقدس منذ عدة سنوات بأشكال مثلثة مجزأة غنية بالكروم الذهبي، وتعبر عن آمال وطموحات هذا الفنان الموهوب في جعلها غامضة ومألوفة بالنسبة لنا.
وأوضح الفنان أقدس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن شعار “بوح” الذي اختير عنوانا للمعرض يمثل بالنسبة له وسيلة لإعادة اكتشاف نفسه من خلال مجموعة تضم 20 لوحة (كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم)، تبرز أصوله العربية وثقافته المغربية، عبر الانتقال من “الصورة إلى المشاهد عبر النباتي والحيواني”.
وأوضح أن “مجموعتي تتميز بالخصوص بالمزج الدقيق بين اللمسة الإيمائية التجريدية والتشكيل، والأشكال المثلثة المجزأة التي تعبر عن الأمل والتطور”، مسجلا أن المادة المستعملة هي الاكريليك على القماش.
من جهته، أبرز عماد العطار، المشرف على المركز السوسيو ثقافي لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بتطوان، أن هذه التظاهرة تعد الأولى من نوعها منذ بداية تفشي جائحة كوفيد 19 ، وتتيح للجمهور سفرا فنيا استثنائيا من خلال لوحات أنجزها فنان موهوب وملتزم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة