الحكومة تعترف بوفاة شخصين بفيروس H1N1

المواطنة نيوز31 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المواطنة نيوز
مجتمع
الحكومة تعترف بوفاة شخصين بفيروس H1N1

المواطنة نيوز _ م. الهاشمي


على الرغم من الحملة الإعلامية التي تقوم بها القناتين التلفزيتية العموميتين بالمغرب، خلال اليومين الماضيين، لطمأنة المغاربة حول الوضع العادي لانتشار فيروس H1N1، خرج الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، بتصريح اليوم، أقر فيه بوجود حالتي وفاة بالمغرب، لحد الآن، بسبب ما سماه بالانفلونزا الموسمية.

وقال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس” إن وزير الصحة قدم معطيات خلال المجلس الحكومي تفيد بتسجيل حالتي وفاة بسبب فيروس الانفلونزا، وهي حالة سيدة حامل بالدار البيضاء وحالة سيدة تبلغ من العمر 68 سنة، ومصابة بأمراض مزمنة”.

كما نقل الخلفي عن وزير الصحة قوله ” إن هناك مراقبة للأنفلونزا الموسمية، من خلال منظومة يتم العمل بها في المغرب منذ 2004″ أي منذ ظهور أنفلونزا الخنازي في العالم.

وكان  أناس الدكالي وزير الصحة المغربي، أفاد في تصريح لوسائل الإعلام اليوم، خلال لقاء لتقييم حصيلة عمل قطاع الصحة بالمغرب، أن الوزارة عاكفة على مواصلة اليقظة ومواكبة أية حالة جديدة، والتكثيف من حملات التحسيس بهذا الفيروس للوقاية منه، مؤكدا على أهمية التلقيح لدى الأشخاص الأكثر عرضة للأنفلونزا، وهم النساء الحوامل، والمسنين، وذوي الأمراض المزمنة وكذلك الأطفال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة